الرحلات الجوية .. بنظرة قبطان الطائرة

تختلف النظرة للمطار من شخص لآخر في زماننا وفقاً للشخص وماهية تعامله معه ... فإما يكون محطة وداع لحبيب أو محطة استقبال لقريب, وكل ما يلف هذه العملية من أمور تنظيمية تفرضها بعض المطارات كنظام داخلي لها. وأياً تكن النظرة إلا أن كلا النظرتين تختلف تماماً عن نظرة الطيارين لرحلاتهم.

نظرة مختلفة للهندسة المعمارية

لا أدري إن كان لديك قبول في أن يكون تصميم منزلك غريب او غير مؤلوف لدى الآخرين ... ربما .. إلا أن بعض الناس بالفعل تبدع في تصميم المباني بعيداً عن الشكل العام التقليدي الذي يسيطر على معظم البيوت والمباني في العالم ... لكن النظرة تختلف عندما يبدع المصممون المعماريون في التفنن والإبتكار في مجال العمارة والهندسة لتجد نفسك اماما تصاميم تكاد تعجز

السيارة العصرية الجديدة EGGO

هي في الواقع سيارة إلا أن شكلها يقترب من الدراجة الكهربائية اكثر منه إلى السيارة.. تصور جديد من شركة ستروين لسيارة عصرية تعمل بالطاقة الكهربائية أطلقت عليها اسم Citroen EGGO .. حيث ان الشكل الدائري المميز للسيارة والتداخل الجذاب ما بين الزجاج والهيكل الخارجي لها يعطي امكانية الرؤية الكلية للمنطقة المحيطة بالسيارة

الصين .. وأطول جسر فوق الماء

منذ مطلع هذا القرن وما زلنا نشهد تطور كبير في مجال العمران والمشاريع العملاقة ولعل لبلادنا العربية نصيب كبير من هذه المشاريع … وفي ظل المنافسة السائدة ما بين الدول .. أتت الصين اليوم لتكشف عن أكبر جسر معلق فوق الماء في العالم , حيث يصل ثلاث مناطق ببعضها البعض هي مدينة كينغداو ومقاطعة شاندوينغ شرق الصين مع مقاطعة هوانجداو، المتداخلة مع المناطق البحرية في خليج جياوزو.

الصخور .. وابداع الخالق سبحانه

للمناظر الطبيعية في حياتنا جو خاص قد يدفعنا للسفر والسياحة بين البلدان ويتمثل ذلك في مناطق سياحية تنفرد بها بعض البلاد دون غيرها .. وتكتسب المناطق الجبلية والمناظر الطبيعية الحيز الاكبر في جذب السياح حول العالم .. خاصة وأنها بفعل تكونات وتحولات مناخية عبر سنين وسنين تشكل أشكال متععدة في الطبيعة ومناظر يكا يعجز عنها كبار الفنانين والمبدعين ..

مرتفعات النرويج .. ليست كباقي المرتفعات

لعلكم تتذكرون الموضوع الذي تحدثت فيه من فترة عن جبال رورايما في البرازيل وما لهذه الجبال من منظر مهيب يسبح الخالق فيما خلق وأبدع.. ولكن اليوم سنتجه إلى النرويج وتحديداً منطقة Hyvlatonnå حيث المكان والمقصد الرئيسي لمثل هذه المنحدرات وخاصة لهوات القفز من الطائرات !

أمواج الصخور .. في استراليا

هل لك أن تتخيل صخور على شكل أمواج؟ لا تتعب نفسك فيمكنك رؤيتها في الحقيقة وتحديداً شرق مدينة Hyden الأسترالية حيث هذه الظاهرة الطبيعية تتشكل في صخورها والتي يسميها السكان بـ Wave Rock أو أمواج الصخور حيث تتشكل على صخور الجرانيت بفعل الهواء وبارتفاع يبلغ 15 متر وطول 110 أمتار تقريباً .

اسلامنا حياتنا

القسم العام

حياتنا والتقنية

من هنا وهناك

الجرافيك والتصميم