الرحلات الجوية .. بنظرة قبطان الطائرة

تختلف النظرة للمطار من شخص لآخر في زماننا وفقاً للشخص وماهية تعامله معه ... فإما يكون محطة وداع لحبيب أو محطة استقبال لقريب, وكل ما يلف هذه العملية من أمور تنظيمية تفرضها بعض المطارات كنظام داخلي لها. وأياً تكن النظرة إلا أن كلا النظرتين تختلف تماماً عن نظرة الطيارين لرحلاتهم.

مرتفعات النرويج .. ليست كباقي المرتفعات

لعلكم تتذكرون الموضوع الذي تحدثت فيه من فترة عن جبال رورايما في البرازيل وما لهذه الجبال من منظر مهيب يسبح الخالق فيما خلق وأبدع.. ولكن اليوم سنتجه إلى النرويج وتحديداً منطقة Hyvlatonnå حيث المكان والمقصد الرئيسي لمثل هذه المنحدرات وخاصة لهوات القفز من الطائرات !

من لبنان .. أهلاً وسهلاً

يقع لبنان في غربي قارة آسيا. يحده البحر الأبيض المتوسط من الغرب بشاطئ طوله 225 كم (140 ميل)، وفلسطين المحتلة من الجنوب وسوريا من الشرق والشمال. ولعل مناخ لبنان المتوسطي المعتدل هو العامل الأول الذي يتسقطب السواح من جميع أنحاء العالم

أمواج الصخور .. في استراليا

هل لك أن تتخيل صخور على شكل أمواج؟ لا تتعب نفسك فيمكنك رؤيتها في الحقيقة وتحديداً شرق مدينة Hyden الأسترالية حيث هذه الظاهرة الطبيعية تتشكل في صخورها والتي يسميها السكان بـ Wave Rock أو أمواج الصخور حيث تتشكل على صخور الجرانيت بفعل الهواء وبارتفاع يبلغ 15 متر وطول 110 أمتار تقريباً .

جبال رورايما .. صنع الله الذي أتقن كل شىء

عندما تنظر لهذه الصور تظن للوهلة الأولى أنك في فيلم خيالي أو ربما صورة  من لعبة إلكترونية خيالية , لكن ستتفاجأ بأن هذا المكان حقيقي بالفعل وهي لجبال رورايما في البرازيل حيث يتكون من منحدرات على جوانبه الأربعة بعلو 400 متر تعطيها منظراً جمالياً غير تقليدي ... فتبارك الله فيما خلق

هل ستمشي هناك .. إذا سمحت لك الفرصة ؟

ما تراه هو الجسر الزجاجي المعلق فوق نهر كولورادو على أعلى قمة في  Grand Canyon حيث ترتفع حوالي 4000 قدم عن النهر والذي تم تدشينه في عام 2005 و طبعاً سؤال يطرح نفسه ... لو سمحت لك الفرصة وتواجدت في هذا المكان ؟ هل ستمشي وتخوض هذه التجربة الرائعة والمخيفة في نفس الوقت ؟

اسلامنا حياتنا

القسم العام

حياتنا والتقنية

من هنا وهناك

الجرافيك والتصميم