مرتفعات النرويج .. ليست كباقي المرتفعات

لعلكم تتذكرون الموضوع الذي تحدثت فيه من فترة عن جبال رورايما في البرازيل وما لهذه الجبال من منظر مهيب يسبح الخالق فيما خلق وأبدع.. ولكن اليوم سنتجه إلى النرويج وتحديداً منطقة Hyvlatonnå حيث المكان والمقصد الرئيسي لمثل هذه المنحدرات وخاصة لهوات القفز من الطائرات !

1

 

 

نعم.. هوات القفز من الطائرات حيث أن صخرة  Pulpit أو Preikestolen ذات الحجم (82 قدم × 82 قدم) 25 متراً مربعاً تقريباً ترتفع عن سطح الماءبـ 604 مترا (1,982 قدم) …

 

alt

 

تعتبر Hyvlatonnå واحدة من أكثر المناطق الجاذبة للسياح فالرحلة تستغرق ساعتين للوصول مشياً على الأقدام أو من خلال زوارق خاصة تنقل السياح وبشكل عام فإن ثلاث إلى أربع ساعات قد تكون كافية لزيارة كافة هذه المنحدرات إلا أنك لن تسطيع أن تترك هذه المناظر بسهولة!

 

3 - pulpit-rock-in-norway-side-view

5 - kjerag-mountain-lysefjorden-fjord-norway

 

وهنا تشاهدون بعض السياح من هوات القفز الحر يتجمعون في هذا المكان استعداداً للقفز فراداً وجماعات..

 

4 - preachers-pulpit-in-norway-preikestolen

 

وهنا بعض المقاطع عن ظهور وأجسام هوات القفز .. قد تضعك إلى حد ما في شعور لا أعتقد أنك قد أحسست به من قبل Smile لكن يرجا خفض الصوت لإحتوائها على موسيقى..

 

 

 

 

 

 

يذكر أن هذه المنطقة تحولت لأكبر قاعدة قفز في العالم حيث أجريت مسابقات عديدة فيها وحوالي 29000 قفزة ما بين 1994 و 2008 ولم تخلو بطبيعة الحال من حالات غير موفقة أدت لموت صاحبيها..

 

7 - base-jumping-off-kjerag-mountain-norway

 

صخرة Kjerag أو  Kiragg تعتبر أعلى نقطة في المنطقة بارتفاع 3,642 قدم عن سطح البحر إلى أن الوصول لها ليس بالسهولة التي تتمتع بها باقي القمم حيث أن الوصول لها يتطلب المشي في طرق وعرة ومنحدرات حادة قد تعرض حياتك للخطر في أية لحظة

 

11 - trolltunga-norway

9 - kjeragbolten-norway12 - craziest-overhang-ever-trolltunga

 

وهذا وين لسة رايح ما بعرف Open-mouthed smile

 

https://youtube.googleapis.com/v/SZLE4XUhc24

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

اسلامنا حياتنا

القسم العام

حياتنا والتقنية

من هنا وهناك

الجرافيك والتصميم