الطريق إلى كربلاء

( الطريق إلى كربلاء ) اسم لعمل إعلامي مميّز مكوّن من أربع حلقات تلفزيونية ، مدة كل حلقة نصف ساعة ، قامت على إنتاجه جمعيّة الآل والأصحاب بمملكة البحرين ، وتنفيذ مركز الأمة الإعلامي ، مساهمةً منها في تقديم المشاريع الوحدويّة ، والتي تساهم في جمع الكلمة ، وتوحيد الصفّ ، وتقديم تاريخنا إلى الأمة في ثوبٍ يجمع المسلمين حول حبّ أهل البيت والصحابة ، عليهم رضوان الله جميعًا .

لا شك ان حب آل البيت من حب النبي صلي الله عليه وسلم وقد اوصاني النبي بحبهم . ومن آل البيت سيدا شباب اهل الجنة الحسن والحسين شهيد كربلاء . فاين حقيقة كربلاء وما هي ملابسات الاحداث فيها؟ خاصة في هذه الأيام التي نسمع ونشاهد معلومات مغلوطة ومكذوبة من هنا وهناك ... فلا بد لنا من معرفة الحقيقة الصحيحة وفقاً لمنهاج أهل السنة والجماعة وبعيداً عن التحريف والتزوير.

 

الطريق إلى كربلاء

 

 

الفكرة والإعداد والتقديم :

كان صاحب فكرة هذا العمل المميّز، هو رئيس لجنة الدعوة بالجمعيّة ، الشيخ حسن الحسيني ، صاحب الإصدارات والأشرطة المعروفة ، كما قام أيضًا بإعداد المادة العلميّة الخاصة بالبرنامج ، أمّا التقديم : فيشارك الشيخ حسن الحسيني ، فضيلة الشيخ نبيل العوضي من دولة الكويت الشقيقة .

 

 

وصف البرنامج :
( الطريق إلى كربلاء ) عمل يتناول في القسم الأول منه سيرة الصحابي الجليل الحسين بن علي رضي الله عنه سبط الرسول صلى الله عليه وسلم ، لنعيد الأمة إلى هذه الحقبة التي لازالت ترمي بظلالها حتى اليوم علينا . أمّا في القسم الثاني منه ، فالحديث منصبٌ حول فترة بيعة يزيد ، وبيان موقف الحسين من توليته ، ثمّ إرسال أهل الكوفة للحسين الكتب والرسائل بالبيعة ، مع وصف خروج الحسين بن علي رضي الله عنهما من مكة إلى كربلاء وموقف الصحابة من ذلك ، ثمّ استشهاده في موقعة الطّف بالعراق مظلومًا ، بعد معركة داميةٍ غير متكافئة .

 

 

إعدادات البرنامج :
هذا البرنامج جمع بين الإلقاء المؤثّر والتّمثيل الصّامت ، وعرض الخرائط ، بأسلوب مشوّق ، إضافة إلى النشيد الهادف ، والذي قام به المنشد السعودي : وائل أبو ريان ، بمشاركة المنشد العراقي : محمد العزاوي .

 

 

مواقع التصوير :
كان مركز الأمة الإعلامي حريصًا على أن يتم تصوير العمل بالمناطق المشابهة للحدث الحقيقي ، حتى تتوافق المادة العلميّة مع الفكرة وأجواء هذه الحقبة المهمة، ولكي ترسخ بذهن المشاهد بشكل واضحٍ ومباشر .
يقول الأستاذ عبد الله العوضي – عضو مجلس إدارة مركز الأمة الإعلامي - : ( حقيقةً تشرفنا بتقديم الشيخ نبيل العوضي ، والشيخ حسن الحسيني ، اللذين قادوا سفينة العمل بكل اقتدار وتميز، و أفضوا عليه عمقاً وبعداً آخر ينقل المشاهد بروحانية وسكينة ، ولا يخفى على العقلاء مدى أهمية الأعمال التي تجمع الصف وتلملم الجراح عن طريق سرد الوقائع التاريخية الصحيحة ، ومعالجتها بطريقة وسطيةٍ و بفكرٍ مستنير ) .

 

هدف البرنامج :
يقول الأستاذ عبد الناصر أبو سيف – رئيس جمعية الآل والأصحاب بالبحرين - : ( إنّ استشهاد الحسين في كربلاء، إنما هو من إكرام الله تعالى للحسينt، وذلك لمنزلته عند الله لا لهوانه عنده، كما أكرم الله بالشهادة حمزة و علياً ، وعمر وجعفر رضي الله عنهم جميعاً .. لذا فقد قامت جمعيّة الآل والأصحاب بإنتاج هذا العمل ، وذلك توافقاً مع سياستها في التطرق إلى المواطن المهمة والحسّاسة في تاريخنا ، لا للإثارة التي تكتنفها إعلامياً ، ولكن لعرضها على المشاهدين بكلّ موضوعيّة ، بعد معالجتها واستخلاص الدروس والعبر من تلك الحوادث التاريخيّة التي مرّت بالأمة ، والتي لازالت بعض تبعاتها تعصف بالصفّ الإسلامي ) .

 

 

ولتحميل الحلقات من موقع الشيخ نبيل العوضي تفضلوا من هنا

 

الطريق الي كربلاء (الحلقة الاولي)

الطريق الى كربلاء (الحلقة الثانية )

الطريق الي كربلاء (الحلقة الثالثة)

الطريق الي كربلاء (الحلقة الرابعة)

 

نسأل الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه وأن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن ... وهدا الله المسلمين لما فيه خيراً لهم

أضف تعليق


كود امني
تحديث

اسلامنا حياتنا

القسم العام

حياتنا والتقنية

من هنا وهناك

الجرافيك والتصميم