الإعجاز العلمي .. بين الحقيقة والتدليس

ظاهرة خطيرة حقاً أرادها أعداء الله لنا ... وللأسف قد نكون دخلنا اللعبة فعلاً و هى نشر صور مكذوبة يدعى ناشروها بأنها معجزات إلاهية فى حين أنها صور ملفقة ببرامج تحرير الصور و قد صنعت للسخرية من المسلمين و أكثر القائمين على ذلك هم العلمانيون و الملحدون. والأدهى من هذ أن الأخ أو الأخت مثلاً تصله الرسالة فهو عن حسن نية يوم بنشرها ظناً منه أو منها بأنها دليل على عظمة الله وإسلامنا ... فهم يستهزؤون بنا .. وبأيدينا ... في حين أن المسلم يجب أن كيس فطن !

الحمام الزاجل .. آية من آيات الله

استطاع العلماء والباحثين بجامعة فرانكفورت الألمانية فهم ظاهرة الملاحة عند الحمام الزاجل وعمله كساعي بريد, لا يضل السبيل ولا يخطئ الهدف إلا إذا تعرض لكارثة تعيق رحلته. وقد كانت الفكرة السائدة عند الإنسان القديم  حول اهتداء الحمام الزاجل لسبيله بفضل ما يعرف بالبوصلة الكيميائية التي تعتمد على قوة الملاحظة والذاكرة الجغرافية والارتباط الوثيق بموطنه وبيته. الأمر الذي جعل الإنسان يروضه ويستأنسه ويستفيد من ميزاته.

إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث

يقول تعالى: (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ. وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـَكِنّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأرْضِ وَاتّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الّذِينَ كَذّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلّهُمْ يَتَفَكّرُونَ ) الأعراف: 175و176.

الضغوط النفسية وطرق التعامل معها في القرآن الكريم

الضغط النفسي :حالة من عدم التوازن الناجم عن تعرض الفرد لانفعالات نفسية سيئة تتسم بالقلق والتوتر والضيق والتفكير المرهق في أحداث وخبرات حياتية تعرض لها في الماضي أو يعيشها حاضراً أو يخشى حدوثها مستقبلاً, وتسبب اضطرابات فسيولوجية ضارة. تناول الباحث بعض الضغوط النفسية التي تؤرق الإنسان وتجعله يشعر بالضيق والقلق والتوتر, 

تسويك اللسان والهدي النبوي – سبق علمي

يكتب الأستاذ طارق عبده إسماعيل وهو باحث في الطب النبوي والأعشاب : الحمد لله رب العالمين القائل:(وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) [الحشر: 7]، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وسلم. سوف نتناول في هذه المقالة إحدى المعجزات النبوية الشريفة في مجال طب الأسنان.

بوابة جهنم – كما يطلق عليها

 

لقد جعل الله سبحانه وتعالى النار لتذكرهم بنار جهنم التي أعدها الله للمكذبين ولتكون لهم متاعا في حلهم وترحالهم  خدمة لمعيشتهم ينضجون بها الطعام ويستعملونها في ما يصلح معيشتهم يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز في سورة (أَفَرَأَيْتُمُ النَّارَ الَّتِي تُورُونَ (71) أَأَنْتُمْ أَنْشَأْتُمْ شَجَرَتَهَا أَمْ نَحْنُ الْمُنْشِئُونَ (72) نَحْنُ جَعَلْنَاهَا تَذْكِرَةً وَمَتَاعًا لِلْمُقْوِينَ).

المعراج .. تأملات رقمية في السرعة والمسافة

من المسلّم به عند كل مسلم أن حادثة الإسراء والمعراج الحادثة المعجزة جزء من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، و التكذيب بها كفر بالقرآن والسنة. إن حادثة الإسراء والمعراج منعطف كبير ومهم في سيرة المجتبى صلى الله عليه وسلم. رحلة المعراج فريدة بل ويتيمة في تاريخ البشر فلم ولن تتكرر والله أعلم. رحلة جمعت أفضل البشر مع أفضل الملائكة ليعرج به إلى أين؟

اسلامنا حياتنا

القسم العام

حياتنا والتقنية

من هنا وهناك

الجرافيك والتصميم